مما قرأت واعجبني

الإندبندنت: معتنقو الإسلام من البريطانيين عددهم يتضاعف سنويًا


ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية اليوم الثلاثاء أن عددا من البريطانيين الذين يعتنقون الإسلام تضاعف خلال العقد الماضى طبقا لتقديرات دراسة إحصائية شاملة عن عدد البريطانيين الذين يعتنقون الإسلام.

وأوضحت الصحيفة أنه عقب ما وصفته الصحيفة بـ"الأسلمة العنيفة" على المستوى الدولى فى السنوات الأخيرة، واجه المسلمون فى بريطانيا أكثر من أى عقيدة أخرى انتقادات، مؤكدة أنه بالرغم من هذه الصورة السلبية عن الإسلام إلا أن آلاف البريطانيين يقبلون على اعتناق الإسلام كل عام.

وقالت الصحيفة "إن تقدير أعداد المتحولين إلى الإسلام ممن يعيشون فى بريطانيا عملية صعبة، وذلك لأن بيانات الإحصاء السكانى لا تفرق بين ما إذا كان الشخص المتدين قد اعتنق دينا جديدا أم أنه ولد به"، مشيرة إلى أن التقديرات السابقة تضع الرقم بين 14 ألفا و25 ألف شخص، منوهة إلى أن دراسة جديدة لمؤسسة الأبحاث البريطانية (فيث ماترز) توضح أن العدد الحقيقى لمعتنقى الإسلام من البريطانيين قد يصل إلى 100 ألف شخص حيث يدخل فى الإسلام 5 آلاف شخص جديد كل عام.

وأوضحت الصحيفة أنه طبقا للبيانات المتاحة من إحصاء عام 2001 فإن 60 ألفا و699 شخصا قد تحول للإسلام ممن يعيشون فى لندن، وأنه طبقا لاستطلاعات رأى المساجد فى لندن لتحديد عدد الذين يعتنقون الإسلام سنويا فان النتائج أشارت إلى أن 1400 شخص فى العاصمة قد اعتنق الإسلام خلال عام.

ويستدل من هذا الرقم أن حوالى 5 آلاف شخص يعتنقون الإسلام سنويا فى مختلف أنحاء بريطانيا، فى مقابل أربعة آلاف مواطن فى فرنسا وألمانيا.

وقال مدير مؤسسة (فيث ماترز) فياض موجهال "إن الوصول إلى تقديرات موثوقة لعدد المسلمين الجدد هو عملية صعبة جدا، مشيرا إلى أن النتيجة التى توصلت إليها الدراسة هى أفضل ما يمكن التوصل إليه باستخدام أرقام الإحصاء السكانى وبيانات السلطات المحلية ومعلومات تم استقراؤها من المساجد فى لندن".

واختتمت الصحيفة تقريرها بنقل شهادات لبريطانيين اعتنقوا الإسلام، يصفون فيها تجربتهم فى دخول الدين الإسلامى، والأسباب التى دفعتهم لذلك، ومنهم من اكتشف الإسلام بعد زيارته لبلد مسلم، وأغلبهم تأثر بزملاء الدراسة الجامعية المسلمين.
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger