مما قرأت واعجبني

الاخطاء العشرة المضرة باسلوب حياتك


الاخطاء العشرة المضرة باسلوب حياتك

عندما يتعلق الامر بإنقاص الوزن والحفاظ على الصحة يعتاد بعض الناس على ارتكاب الاخطاء مرة بعد أخرى، من حسن الحظ ستتعرفون على هذه الاخطاء كي لا تتبعوا خطى الناس الآخرين:

1. التمرّن لغاية واحدة وهي حرق السعرات الحرارية: إن أكثر ما يهم هو تنفيذ التمارين الرياضية الشديدة لأن التمارين المفعمة بالحيوية تكبت الشهية للطعام بينما التمارين المعتدلة تحفّز شهية الطعام.

2. القيام بتمرين الاثقال مستعملاً ثقل واحد كيلو غرام: إن استعمال ثقل أكبر يساعدك في بناء العضلات، حيث يجب أن تكون قادراً على إعادة التمرين من ثماني إلى عشر مرات لكل تمرين.

3. رسم مخطط دائري لحياتك: ارسم دائرة وقسمّها إلى اقسام كالفطيرة وفي كل قسم ضع جزءاً من حياتك كأموالك و أطفالك وشريك حياتك ثم اضف إشارة زائد أو ناقص ولاحظ كل قسم كيف يتطور، واعمل على الاجزاء غير الراضي عنها في حياتك وبذلك ستستطيع التحكم بوزنك بسهولة.

4. عدم إدراك الضرر الذي يسببه الشخص المدخن: إن رائحة هذه السموم الكريهة قد تعلق بملابسك وشعرك والسجاد والمفروشات، حتى لوكان الشخص يدخن خارج المنزل فهو يهدد صحتك وصحة أطفالك.

5. الاستمرار بتناول الطعام حتى وقت قبل النوم: يجب وضع قاعدة ونظام محدد لتناول الطعام والامتناع عن تناول الطعام قبل ساعتين من النوم.

6. عدم الانتباه لمعيار قياس الجوع: تخيّل مقياس من 1 إلي 5 كالتالي: 1 هو الشبع 5 هو الجوع الشديد و 3 هو معدة جائعة تدفعك لتناول الطعام لتلبية حاجات الجسم، وبالتالي كل مقياس دون ذلك يكون سبب يدفعك للاكل بسبب احساسك بالحاجة لتناول الطعام وليس لأن جسدك بحاجة فعلية للطعام.

7. عدم تقدير تأثير العلاقات الاجتماعية في التحفيز: إن كانت الفرصة متاحة لك بالتواصل مع أحد شبكات الدعم الاجتماعية فسوف تكون أقل تعرضاً للتوتر الذي يسببه التلفاز أو النهم بتناول الطعام.

8. الاعتقاد بأن النتيجة النهائية هي كل ما يهم: بعض الناس يحققون هدفهم في إنقاص الوزن، ولكن سرعان ما يكتسبون الوزن نتيجة تعرضهم لإحدى الصدمات العاطفية أو المشكلات، فاجعل هدفك الاساسي هو حياة صحية بغض النظر عن وزنك.

9. المسارعة في تصديق أي صيحة رائجة: مثال عن ذلك الاعتقاد بأن حمية البسكويت هي خطة صحية.

10. التقليل من قيمة نسبة80%: بعض الناس يريدون إما النتيجة كاملة أو العدم عندما يتعلق الامر بحياة صحية، ولكن إن استطعت تنفيذ النصائح بشكل عملي حتى لو بنسبة 80% من وقتك فسوف تضمن النجاح.
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger