مما قرأت واعجبني

ادخل وقل ... الحمد لله


في حياة كل منا نعم كثيرة قل عليها شكرنا ،ولكن وسط زحام المتاعب والاهات اليومية اصبحنا نألفها ونري ما حرمنا منة فقط ،

وكيف لانكن من المحرومين ؟

فكم منا من حرم نعمة التعليم مثلا" يري ايات الله ولا يستطيع قرءتها،وكم منا من حرم نعمة الانجاب ،وكم منا حرم نعمة الزواج والاستقرار وكم منا حرم .................وغيرها من النعم والله اعلم بما في الصدور
وكيف لا نتعب وكيف لا نحرم ونحن في الدنيا نحيا (ولقد خلقنا الانسان في كبد) اي تعب وعناء ارضا يرضا الله عنك
والرضا لمن يرضي ، مهما كانت حاجتك وقسوتها .. فأنت لا تعلم علم الله ،وهو احن من الام الشفيقة بولدها
والله لم تكن هذة الكلمات مجرد فلسفة او مجرد (استعراض لكلمتين اعرفهم )،ولا هي مجرد وعظ فقط.. ولكن حينما اتفكر وحدي فيما قد الم بي وما اعانية حقا"،واري واسمع من حولي وما قد اللم بهم اجد نفسي اقولها بصدق (ان الله عليم حكيم)

* ان كان ليك بيت يئويك ،ووسادة وغطاء يحميك وعندك من طعام يومك ما يكفيك ولباس لسؤتك يواريك فأنت اغني من 75% من سكان العالم فقل الحمد لله
* ان كنت اصبحت اليوم معافا" في بدنك،فأنت حقا" في نعمة عظيمة لايقدر قيمتها الا من يرقد علي فراش دون حراك منذ سنين يري اجلة في عيون من حولة فقل الحمد لله
* ان كنت لاتعرف معني خطر الحروب ،ولم تزق طعم السجن ،ولم تتعرض للأسر والتعذيب ..فأنت افضل من600 مليون انسان علي وجهة الارض يتعرضون لذلك كل يوم. فقول الحمد لله
* اذا كنت تذهب الي المسجد ليل نهار امنا" دون خوف من الاعتقال او الموت ،فأنت في نعمة لم يعرف طعمها 3مليار من البشر علي وجة الارض. فقل الحمد لله
* ان كنت ذا عقل وقلب تعي انك مخلوق بيد خالق عظيم،فتعبدة وتسجد لة ،وغيرك من ذوي العقول ايضا" مازالوا يعبدون النار وما دون ذلك... فقل الحمد لله علي نعمة العقل الذي يدرك معني الايمان.
* ان كان لديك ابا" وام او احداهما فعلم انك نادر في هذا الوجود،وعلم ان وجودهما من اسباب كرم الله لك ،فقبل اقدامهم وقل الحمد لله.
* اذا كنت تقراء الان ما أرسلت لك وتري ما حولك بحبيبتيك فل الحمد الله الذي جعلني بصيرا
* ان كنت تعي ما عندك ،وما سلب من غيرك ..ومالديك فقل الحمد لله
* وقل الحمد لله الذي جمعنا ها هنا نذكره ونذكر بعضنا بعضا"..فيذكرنا الله فيمن عنده فلحمد لله رب العالمين.
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger