مما قرأت واعجبني

كيف تحمي طفلك من الاختناق؟؟


إن الاختناق هو سبب شائع للوفيات بين الاطفال ومن السهل حدوثه للأسف وتحت ظروف مختلفة ؛ منها أن الطفل قد يقوم بإدخال الاكياس البلاستيكية فى رأسه فيحدث له الاختناق أو يوضع فى حوض الاستحمام ويترك دون رقابة.

...
تذكر جيداً النصائح التالية لمنع مخاطر الاختناق لأطفالك:


1- احتفظ بكافة الاكياس البلاستيكية أو المصنوعة من النايلون أو القماش بعيداً عن أطفالك. فقد يقوم الطفل بفتح خزانة الملابس ويجذب أحد هذه الاكياس التى تغلف الملايس المعلقة والتى وضعتها حديثاً بعد تنظيفها على الجاف. ثم يقوم بإدخال الكيس فى رأسه حيث لا يتمكن من إخراجه مرة أخرى فيحدث الاختناق والوفاة سريعاً.

2- إبعد كافة الاكياس الخاصة بالمخلفات بعيداً عن الاطفال .

3- تذكر أن هناك العديد من الوفيات التى وقعت بسبب الغرق فى حوض الاستحمام بدون رقابة وفى معظم الحالات كان الطفل يشاهد ملقى على بطنه ووجهه ملتصق بقاع الحوض تحت سطح المياه.

4- إن الطفل الرضيع عادة لا يستطيع التحكم فى تحريك رأسه عندما يترك فوق كومة من الملابس أو الوسائد اللينة فيحدث له الاختناق والوفاة عندما يغوص برأسه وأنفه وفمه فى هذه الملابس أو الوسائد. ومكان النوم الآمن للطفل الرضيع هو فراش مسطح وغير شديد الليونة على أن يوضع الطفل (تحت سن 12 شهر) على ظهره عند النوم.

5- قد يحدث الاختناق نتيجة نوم الرضيع بجانب أمه أو أشخاص آخرين نتيجة لتقلبهم فوقه أثناء النوم.

6- عند وضع الطفل داخل سريره الخاص تأكد من تثبيت جوانبه فى مكانها لمنع سقوطه وأن الحواجز بالارتفاع المناسب وفتحاتها متقاربة بحيث لا يتمكن الطفل من إدخال رأسه ورقبته فتنحشران بينها ويحدث له إختناق.

7- قد يحدث الاختناق عند ترك زجاجة لبن الرضاعة فى فم الطفل وهو نائم.

8- اللعب المزودة بأحبال طويلة قد تلتف حول رقبة الطفل لأى سبب فتسبب له الاختناق.

9- البالونات غير المنفوخة أو الممزقة قد تسبب أيضاً الاختناق إذا حاول الطفل وضعها فى فمه وابتلاعها.

10- لعب وادوات الاطفال الرضع مثل البزازات والعضاضات يجب أن تكون كبيرة الحجم بحيث لا يتمكن الطفل من محاولة ابتلاعها فتسد مجرى الهواء وتسبب له الاختناق .


"سلم الله أطفالنا ووقاهم من كل سوء
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger