مما قرأت واعجبني

كسوف الشمس يوم الثلاثاء 4-1-2011


كسوف جزئى للشمس غدا
و كيفية صلاة الكسوف


صرح الدكتور صلاح محمد محمود رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأن المعهد استعد لرصد أول كسوف للشمس فى العام الميلادى الحالى والذى سيحدث غدا بصورة جزئية ويبدأ فى شمال الجزائر وينتهى فى شمال غرب الصين وتشاهده مدينة.
...لافتا إلى أن الكسوف سيبدأ فى مدينة القاهرة عند الساعة التاسعة ودقيقتين صباحا، وتبلغ أكبر نسبة له عند الساعة العاشرة و31 دقيقة صباحا، حيث سيحجب القمر 55% تقريبا من قرص الشمس.

ومن المعلوم أن النبي صلي الله عليه وسلم كان يخص هذا الحدث بصلاة مميزة جاء تفصيلها في هذا الحديث

خسفت الشمس في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بالناس، فقام فأطال القيام، ثم ركع فأطال الركوع، ثم قام فأطال القيام، وهو دون القيام الأول، ثم ركع فأطال الركوع، وهو دون الركوع الأول، ثم سجد فأطال السجود، ثم فعل في الركعة الثانية مثل ما فعل في الأولى، ثم انصرف، وقد انجلت الشمس، فخطب الناس، فحمد الله وأثنى عليه، ثم قال: (إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله، لا ينخسفان لموت أحد ولا لحياته، فإذا رأيتم ذلك فادعوا الله، وكبروا وصلوا وتصدقوا). ثم قال: (يا أمة محمد، والله ما من أحد أغير من الله أن يزني عبده أو تزني أمته يا أمة محمد والله لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا).

واختلف العلماء في حكم صلاة الكسوف هل هي واجبة أم سنة مؤكدة ..فالجمهور أجمع علي أنها سنة مؤكدة إلا ما حكي عن مالك أنه أجراها مجري الجمعة، وعن أبي حنيفة أنه أوجبها
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger