مما قرأت واعجبني

رئيس جامعة الأزهر يحذر من الغش ويسمح للمنتقبات بدخول الامتحانات


حذر الدكتور عبد الله الحسينى، رئيس جامعة الأزهر، اليوم، الجمعة، من أية محاولات للغش خلال امتحانات الجامعة التى تبدأ غدا السبت 8 يناير، مؤكداً أن أى طالب يضبط متلبساً بالغش ستتخذ ضده الإجراءات اللازمة طبقاً للوائح الامتحانات المنصوص عليها.

وطالب رئيس الجامعة عمداء الكليات أن تكون أسئلة الامتحانات من داخل الكتاب المقرر، وأن تكون الأسئلة واضحة وفى مستوى الطالب المتوسط وبعيدة عن اللبس والغموض.


كما طالب الحسينى أعضاء هيئة التدريس التواجد بصفة مستمرة داخل اللجان للرد على كل تساؤلات الطلاب واستفساراتهم، وتوضيح كل ما التبس عليهم من أسئلة، للعمل على توفير الهدوء داخل اللجان، وعدم إثارة البلبلة بين الطلاب، وضمان حسن سير الامتحانات.


يدخل الامتحانات ما يزيد على 450 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات هذا العام، وأعطى رئيس الجامعة تعليمات بإعداد جداول الامتحانات بمعرفة المشرفين على الامتحانات بمرحلة الإجازة العالية والدراسات العليا.


وأكد الدكتور عبد الله الحسينى، رئيس جامعة الأزهر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه لا ينوى منع الطالبات "المنتقبات" من دخول لجان الامتحانات، مضيفاً لن يتم منع الطالبات المنتقبات من دخول قاعات الامتحانات، وإنما سيتم الكشف عن هويتهن، والتأكد من شخصيتهن قبل دخول اللجان، عن طريق الملاحظات والمشرفات المتواجدات أمام اللجان وداخلها، مشيرا أن اللجان التى بها منتقبات سيمنع الرجال من المراقبة عليها.
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger