مما قرأت واعجبني

جامعة القاهرة تمنع المنتقبات من ارتداء النقاب أثناء الامتحان تماما


شددت جامعة القاهرة فى امتحاناتها، الأحد، على منع ارتداء الطالبات المنتقبات النقاب أثناء وجودهن داخل لجان الامتحانات، فيما تنظر محكمة القضاء الإدارى بالقاهرة بعد غد

الأربعاء دعوى لتمكين الطالبات المنتقبات من أداء الامتحان بالنقاب. ووضعت الجامعة لافتات إرشادية فى الكليات تؤكد ضرورة كشفهن الوجه طوال فترة الامتحان، فيما قال نزار غراب، محامى الطالبات المنتقبات، إن هناك جلسة فى محكمة القضاء الإدارى بعد غد الأربعاء لطالبتين للسماح بدخولهما الامتحانات بالنقاب.
من جانبه، قال الدكتور سامى عبدالعزيز، المتحدث الرسمى باسم الجامعة، إن الدكتور حسام كامل، رئيس الجامعة، قام بعمل معارضة فى الحكم الصادر من محكمة جنح المعادى التى قضت بالحبس 3 أشهر غيابياً بكفالة 200 جنيه، لامتناعه عن تنفيذ قرار محكمة القضاء الإدارى بإلغاء القرار الصادر منه بمنع عضوات هيئة التدريس المنتقبات من أداء عملهن وإلقاء المحاضرات داخل الجامعة بالنقاب. وأوضح عبدالعزيز أن الجامعة تحترم أحكام القضاء وتنفذها، وأنه وفقاً للقانون، فإن المؤسسات التعليمية من حقها أن تطالب أى شخص بالكشف عن هويته، مشيراً إلى أن الجامعة لن تمنع الطالبات المنتقبات من أدائهن الامتحانات، ولكنها ستطالبهن بكشف وجوههن طوال فترة الامتحان داخل اللجان.
من جهة أخرى، سمحت جامعة ومعاهد الأزهر للطالبات المنتقبات بدخول لجان الامتحانات، حيث بدأ مليونا طالب وطالبة امتحانات التيرم الأول فى معاهد وجامعة الأزهر.
وأشار الدكتور محمد عبدالعزيز واصل، وكيل الأزهر، لـ«المصرى اليوم»، إلى أن قطاع المعاهد الأزهرية بناء على تعليمات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لم يمنع المنتقبات من دخول لجان الامتحانات وإنما تم الاكتفاء بالكشف عن هويتهن من خلال المشرفات المتواجدات أمام وداخل اللجان.
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger