مما قرأت واعجبني

الغناء ... في الاسلام ...


ما حكم الإسلام في الموسيقى ؟
هذه الفتوى من دار الافتاء المصريه
==================

*** الموسيقى لفظ يوناني يطلق على فنون العزف على آلات الطرب. وعلم الموسيقى يبحث فيه عن أصول النغم من حيث تأتلف أو تتنافر، وأحوال الأزمنة المتخللة بينها ليعلم كيف يؤلف اللحن. والموسيقي : المنسوب إلى الموسيقى،

*** والموسيقار : من حرفته الموسيقى. والموسيقى في الاصطلاح : علم يعرف منه أحوال النغم والإيقاعات، وكيفية تأليف اللحون، وإيجاد الآلات([1])، وتطلق كذلك على الصوت الخارج من آلات العزف.



ومسألة سماع الموسيقى مسألة خلافية فقهية، ليست من أصول العقيدة، وليست من المعلوم من الدين بالضرورة، ولا ينبغي للمسلمين أن يفسق بعضهم بعضًا، ولا ينكر بعضهم على بعض بسبب تلك المسائل الخلافية، فإنما ينكر المتفق عليه، ولا ينكر المختلف فيه، وطالما أن هناك من الفقهاء من أباح الموسيقى، وهؤلاء ممن يعتد بقولهم ويجوز تقليدهم، فلا يجوز تفريق الأمة بسبب تلك المسائل الخلافية.
خاصة وأنه لم يرد نص في الشرع صحيح صريح في تحريم الموسيقى، وإلا ما ساغ الخلاف بشأنها

، وممن أباح الآلات والمعازف الإمام الغزإلى ؛حيث قال : « اللهو معين على الجد، ولا يصبر على الجد المحض، والحق المر، إلا نفوس الأنبياء علىهم السلام؛ فاللهو دواء القلب من داء الإعياء، فينبغي أن يكون مباحًا، ولكن لا ينبغي أن يستكثر منه، كما لا يستكثر من الدواء. فإذًا اللهو على هذه النية يصير قربة، هذا في حق من لا يحرك السماع من قلبه صفة محمودة يطلب تحريكها، بل ليس له إلا اللذة والاستراحة المحضة، فينبغي أن يستحب له ذلك؛ ليتوصل به إلى المقصود الذي ذكرناه. نعم هذا يدل على نقصان عن ذروة الكمال، فإن الكامل هو الذي لا يحتاج أن يروح نفسه بغير الحق، ولكن حسنات الأبرار سيئات المقربين، ومن أحاط بعلم علاج القلوب، ووجوه التلطف بها، وسياقتها إلى الحق، علم قطعًا أن ترويحها بأمثال هذه الأمور دواء نافع لا غنى عنه»([2]).
وقال: « إن الآلة إذا كانت من شعار أهل الشرب، أو الخنين، وهى : المزامير، والأوتار، وطبل الكوبة فهذه ثلاثة أنواع ممنوعة، وما عدا ذلك يبقى على أصل الإباحة كالدف وإن كان فيه الجلاجل، وكالطبل، والشاهين، والضرب بالقضيب، وسائر الآلات»


غير أن بعض أهل العلم يرون في الغناء وسماعه عبرة لمن فهم الإشارة وسمت روحه، ومن هؤلاء العلماء القاضي عياض الشبلي([3]) فقد سئل عن السماع فقال : «ظاهره فتنة، وباطنه عبرة، فمن عرف الإشارة، حل له استماع العبرة »([4]).

وكذلك سلطان العلماء العز بن عبد السلام نُقل عنه أن الغناء بالآلات وبدونها قد يكون سبيلاً لصلاح القلوب فقال : «الطريق في صلاح القلوب يكون بأسباب من خارج، فيكون بالقرآن، وهؤلاء أفضل أهل السماع، ويكون بالوعظ والتذكير، ويكون بالحداء والنشيد، ويكون بالغناء بالآلات، المختلف في سماعها، كالشبابات، فإن كان السامع لهذه الآلات مستحلاًّ سماع ذلك، فهو محسن بسماع ما يحصل له من الأحوال، وتارك للورع لسماعه ما اختلف في جواز سماعه» ([5]).
ونقل القرطبى فى «الجامع لأحكام القرآن» قول القشيرى : «ضرب بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم يوم دخل المدينة، فهم أبو بكر بالزجر، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ‏«دعهن يا أبا بكر حتى تعلم اليهود أن ديننا فسيح) فكن يضربن ويقلن : نحن بنات النجار، حبذا محمد من جار. ثم قال القرطبى : وقد قيل إن الطبل في النكاح كالدف، وكذلك الآلات المشهرة للنكاح يجوز استعمالها فيه بما يحسن من الكلام ولم يكن فيه رفث»([6]).


‏ونقل الشوكانى فى «نيل الأوطار‏» فى (باب ما جاء في آلة اللهو) أقوال المحرمين والمبيحين ،وأشار إلى أدلة كل من الفريقين، ثم عقب على حديث : «‏كل لهو يلهو به المؤمن فهو باطل إلا ثلاثة : ملاعبة الرجل أهله، وتأديبه فرسه، ورميه عن قوسه»([7]) بقول الغزالى : «قلنا قوله صلى الله عليه وسلم : (فهو باطل) لا يدل على التحريم، بل يدل على عدم الفائدة» ،ثم قال الشوكانى: «وهو جواب صحيح ؛لأن ما لا فائدة فيه من قسم المباح([8]

وساق أدلة أخرى في هذا الصدد ،من بينها حديث‏ من نذرت أن تضرب بالدف بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم إن رده الله سالمًا من إحدى الغزوات، وقد أذن لها صلى الله عليه وسلم بالوفاء بالنذر والضرب بالدف، فالإذن منه يدل على أن ما فعلته ليس بمعصية في مثل ذلك الموطن، وأشار الشوكانى إلى رسالة له عنوانها «إبطال دعوى الإجماع على تحريم مطلق السماع».‏


وقال ابن حزم : «أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (‏إنما الأعمال بالنيات، ولكل امرىء ما نوى)([9]) ،فمن نوى استماع الغناء عونًا على معصية الله تعالى ؛فهو فاسق، وكذلك كل شىء غير الغناء، ومن نوى به ترويح نفسه ليقوى بذلك على طاعة الله عز وجل وينشط نفسه بذلك على البر ؛فهو مطيع محسن وفعله هذا من الحق، ومن لم ينو طاعة ولا معصية فهو لغو معفو عنه، كخروج الإنسان إلى بستانه متنزهًا وقعوده على باب داره متفرجًا»([10]).


ونخلص من كل ما سبق أن الغناء بآلة -أي مع الموسيقي- وبغير آلة: مسألة ثار فيها الجدل والكلام بين علماء الإسلام منذ العصور الأولي، فاتفقوا في مواضع، واختلفوا في أخري.
اتفقوا علي تحريم كل غناء يشتمل على فحش، أو فسق، أو تحريض علي معصية، إذ الغناء ليس إلا كلامًا، فحسنه حسن، وقبيحه قبيح، وكل قول يشتمل علي حرام فهو حرام، فما بالك إذا اجتمع له الوزن والنغم والتأثير ؟
واتفقوا علي إباحة ما خلا من ذلك من الغناء الفطري الخالي من الآلات والإثارة، وذلك في مواطن السرور المشروعة، كالعرس وقدوم الغائب، وأيام الأعياد، ونحوها بشرط ألا يكون المغني امرأة في حضرة أجانب منها.
واختلفوا في الغناء المصحوب بالآلات، وباقي المسائل المذكورة.
ولهذا نرى جواز الغناء، سواء كان مصحوبا بالموسيقى، أو لا، بشرط ألا يدعو إلى معصية أو تتنافى معانيه مع معاني الشرع الشريف، غير أن استدامته والإكثار منه يخرجه من حد الإباحة، إلى حد الكراهة، وربما إلى حد الحرمة، والله تعالى أعلى وأعلم.
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

من هوا الله ؟؟


سؤال :- ماهو أصل الكلمة ؟

لفظ اسم (الله) جل جلاله أصلها عربي، استعملها العرب قبل الإسلام

والله جل جلاله الإله الأعلى لا شريك له الذي آمن به العرب في فترة

الجاهلية قبل الإسلام لكن بعضهم عبد معه آلهة أخرى وآخرون أشركوا

الأصنام في عبادته.

وقفة مع :- وجود الله وصفاته

يمكن الاتفاق بين الناس كافة (المؤمنين منهم والملحدين) على أن يكون

المنطق العلمي السليم هي السبيل الوحيد للوصول إلى حقيقة وجود الله وصفاته.

فالكل يتفق على أن لكل فعل فاعل, ولكل شئ سبب. ولا يستثنى

من ذلك شئ, فلا شئ يأتي من فراغ أو من عدم, ولا شئ يحصل

بلا سبب أو مسبب. والأمثلة على ذلك لا تحصى, ولا يغفل عنها أحد.

والكون كله بكل ما فيه من حي أو جماد, ساكن ومتحرك, وجد بعد

العدم. فالمنطق والعلم يؤكدان إذا أن هناك من أوجد الكون. وسواء

كان أسمه الله أو الخالق أو المبدع أو المبدئ, فليس لذلك تأثير على

الحقيقة هذه. فالكون كله, بما فيه, يدل دلالة كافية على وجود الخالق.

سؤال :- كيف نتعرف على صفات الله سبحانه ؟

والتعرف على صفات هذا الخالق يتم عن طريق دراسة ومتابعة ما أنجزه

من أعمال ومصنوعات (مخلوقات). فالكتاب, على سبيل المثال, يدل

على علم وخبرة وثقافة كاتبه وأسلوبه وتفكيره وقدرته على الإنجاز والتحليل.

وكذلك كافة المصنوعات تعطي صورة وفكرة واسعة عن صفات الصانع.

وإذا استعمل الناس هذا المنطق العلمي مع الكون والمخلوقات التي فيه

لتمكنوا من الوصول إلى صفات الخالق (الصانع). فجمال البحار والطبيعة,

ودقة الخلايا وحكمة ما فيها من تفاصيل, وتوازن الكون ونظام حركته,

وكل ما توصل له الإنسان من علوم, كلها تدل على عظمة وعلم وحكمة الخالق.


سواء اتفق الناس أم لم يتفقوا في ايجاد الحكمة من الوجود أم لم يكتشفوها,

وسواء اتفقوا على الحكمة من وجود الألم والصعوبات في الحياة أم لم يتفقوا,

فإن هذا لا يغير شئ من النتيجة التي وصل لها المنطق العلمي الذي يؤكد

وجود الخالق العظيم والعليم والحكيم, الذي يتفق المؤمنون على تسميته الله جل جلاله
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

عايز تموت على إيه ؟ - فيديو رائع لمصطفى حسني


عايز تموت على إيه ؟ - فيديو رائع لمصطفى حسني

عايز تموت على إيه ؟ - فيديو رائع لمصطفى حسني
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

خيرى رمضان و فضيحة تغطيته لمقتل خالد سعيد ‬‎


خيرى رمضان و فضيحة تغطيته لمقتل خالد سعيد
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

من ستر مسلم في الدنيا ... ستره الله يوم القيامه


يتشوّف الإسلام إلى الستر ، ويتطلّع إلى إخفاء الزلات ، وكتمان العيوب .

قال عليه الصلاة والسلام : من ستر مسلما ستره الله يوم القيامة . رواه البخاري ومسلم

وفي الحديث الآخر : من ستر مسلماً ستره الله في الدنيا والآخرة .

قال الحافظ ابن حجر رحمه الله :

قوله " ومن ستر مسلما " أي رآه على قبيح فلم يظهره ، أي للناس ، وليس في هذا ما يقتضي ترك الإنكار عليه فيما بينه وبينه .


وفي الصحيحين من حديث ابن عمر -رضي الله عنه- عنهما عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال:

(المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يُسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرَّج عن مسلم كربة فرَّج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة)

فهذا هو المشروع: إذا رأى الإنسان من أخيه في الله عورة يعني معصية فلا يفضحه ولا ينشرها بين الناس، بل يسترها عليه وينصحه ويوجهه إلى الخير ويدعوه إلى التوبة إلى الله من ذلك ولا يفضحه بين الناس، ومن فعل هذا وستر على أخيه ستره الله في الدنيا والآخرة، لأن الجزاء من جنس العمل،

ولذا قال عليه الصلاة والسلام : إني لم أومر أن أنقب قلوب الناس ، ولا أشق بطونهم . رواه البخاري ومسلم .


قال معاوية رضي الله عنه

سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إنك إن اتّبعت عورات الناس أفسدتهم ، أو كدت أن تفسدهم . فقال أبو الدرداء : كلمة سمعها معاوية من رسول الله صلى الله عليه وسلم نفعه الله تعالى بها . رواه أبو داود بإسناد صحيح .


قال عليه الصلاة والسلام : .... فإنه من تتبع عورات المؤمنين تتبع الله عورته ، ومن تتبع الله عورته يفضحه في بيته .

وفي رواية : ..... لاتؤذوا المسلمين ولا تُعيّروهم ، ولا تتّبعوا عوراتـهم فإنه من تتبع عورة أخيه المسلم يتتبع الله عورته ، ومن تتبع الله عورته يفضحه ولو في جوف بيته
.
رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي ، وهو حديث صحيح .


فليحذر الذين يخوضون في أعراض عباد الله ويتتبّعون عوراتهم ، ولو زيّن لهم الشيطان أعمالهم أنهم لا يقصدون من وراء ذلك إلا النُّصح لعباد الله ، وتحذير الأمة !


أما الذين يظهرون المعاصي ولا يستحون يظهرونها بين الناس فهؤلاء فضحوا أنفسهم، فليسوا محلاً للستر كالذي يشرب الخمر بين الناس في الأسواق والاجتماعات هذا قد فضح نفسه، نسأل الله العافية، وهكذا من يعمل المعاصي الأخرى جهرة ولا يبالي فهذا يرفع بأمره إلى ولاة الأمور إذا كانوا يردعون مثله ويقيمون عليه الحد يرفع بأمره، وليس محل الستر من أظهر فاحشته وأعلنها، نسأل الله العافية.


نسأل الله أن يسترنا فوق الأرض ، وتحت الأرض ، ويوم العرض
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

مواقف ... نتعلم منها - قصه جميله


يُحكى أن غانـدي
كان يجري بسرعة للحاق بقطار ...
وقد بدأ القطار بالسير
وعند صعوده القطار سقطت من قدمـه
إحدى فردتي حذائه
فما كان منه إلا خلع الفردة الثانية
وبسرعة رماها بجوارالفردة الأولى على سكة القطار
فتعجب أصدقاؤه !!!!؟
وسألوه
ماحملك على مافعلت؟
لماذا رميت فردة الحذاء الأخرى؟
فقال غاندي الحكيم
أحببت للفقير الذي يجد الحذاء
أن يجد فردتين فيستطيع الإنتفاع بهما
فلو وجد فردة واحدة فلن تفيده ولن أستفيد أنــا منها أيضا
نريـد أن نعلم انفسنا من هذا الدرس
أنــه إذا فاتنــا شيء فقد يذهب إلى غيرنــا
ويحمل له السعادة

فــلـنــفــرح لـفـرحــه ولا نــحــزن على مــافــاتــنــا
فهل يعيد الحزن ما فــات؟
كم هو جميل أن نحول المحن التي تعترض حياتنا إلى منح وعطاء
وننظر إلى الجزء الممتلئ من الكأس
وليس الفارغ منه
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

ايه اللي عمله مبارك عشان يتشتم ؟؟ ولا حاجه ؟


ايه اللي عمله مبارك عشان يتشتم ؟؟ ولا حاجه ؟
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

فضل ماء زمزم


ماء زمزم، من أعظم المياه المعدنية المستخدمة في العلاج والاستشفاء على مستوى العالم!

ومن الأمور العجيبة في ماء زمزم،

أنه حلو الطعم، رغم زيادة أملاحه الكلية،

فلا يشعر من يشربه بملوحته العالية،

ولو أن نسبة الأملاح الموجودة في ماء زمزم، كانت في أي ماء آخر،

لما استطاع أحد أن يشربه!

هذا قليل من كثير، عن ماء زمزم،


من بين هذه الخصائص التي أشارت إليها الدراسة:

أنه لا يتعفن ولا يتقطن،

ولا يتغير طعمه أو لونه أو رائحته،

وأنه في هذا مثل عسل النحل،

الذي لا يتأثر بتعرضه للجو،

مختلفاً في ذلك عما يحدث لجميع أنواع المياه الأخرى،

مثل مياه الأنهار والبحار والأمطار والمياه الجوفية،

ويرجع ذلك إلى مكوناته الكيميائية، التي تمنع نشاط الجراثيم والبكتيريا والفطريات

الذي قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم، منذ أكثر من ألف وأربعمائة عام:


(خير ماء على وجه الأرض، ماء زمزم، فيه طعام الطعم، وشفاء السقم)

وقال صلى الله عليه وسلم:

(ماء زمزم لما شرب له، إن شربته تستشفي شفاك الله، وإن شربته لشبعك أشبعك الله، وهي هزمة – أي حفرة – جبرائيل وسقيا الله إسماعيل)

أي أخرجه الله لسقيا إسماعيل أول الأمر.


ويستحب لمن فرغ من الطواف حول الكعبة، وصلى ركعتين عند المقام أن يشرب من ماء زمزم
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

بالصور : في الصين احد الماعز تلد جروا !!


نقلت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية عن المزارع الصيني لي نايينغ تأكيده ان "إحدى خراف قد وضعت جروا ، له فرو الخراف إلا أن ملامح الوجه كالأنف والأنف والأعين والمخالب تبدو أكثر لكلب منها إلى حمل، ولا يقتصر الأمر عند الشكل فالوليد "الجرو/الحمل" تلهو تماماً مثل صغار الكلاب"، ولفت "الأطباء البيطريون إنه ضرب من المستحيل، ولكن يجزم المزارع بأن ما حدث ليس سوى معجزة".
وأدت الولادة الغريبة "لتدفق الآلاف على مزرعة نايينغ في مقاطعة "شنشي" ليروا بأم أعينهم الحيوان الفريد، الذي وصف صاحبه ساعة ولادته قائلاً "كنت أرعي قطيع من الأغنام عندما شاهدت الأم وهي تقوم بلعق وتنظيف وليدها الذي كان مازال مبللا على العشب، وعندها رأيته صعقت فملامحه مزيج من الشاة والجرو"، وتابع "أصابني الرعب أنا أقوم بتربية قطعان الخراف منذ عقدين من الزمن ولم أشهد طيلة هذه المدة مثل هذا المخلوق".
واعتبر الباحث مركز تقنية تربية الحيوانات التابع لمدينة "شيان" يو غوزامنغ ان "الخراف والكلاب من سلالات مختلفة"، مضيفا انه "من غير الممكن أن تحمل الخراف جرواً، بل يمكن أن يكون مجرد حمل مشوهة".

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiJzk0PDH03X7CnqPQlMS_lm76mxjchYqroOwfaM7HeyuRql65ENfQaVx4ohUcw2XES0QFGCt9zytE4VfrDZrvOvauKMNQXOjVr9nZGo0mZfTRt2apnTV7oqvjgdAyQbzBMqT418uE3PczY/s400/article-1369977-0B523FBE00000578-807_634x434.jpg
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

من عاش على شىء مات عليه - مصطفى حسني

من عاش على شىء مات عليه - مصطفى حسني



من عاش على شىء مات عليه
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

لماذا اختار الله الغراب ليعلم به الانسان كيف يدفن الموتى ؟؟


لماذا اختار الله سبحانه وتعالى الغراب ليعلم الانسان كيف يدفن موتاه ؟؟
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

بالصور : بيت تخسف به الارض 300 متر !!!


هذه الصور لبيت خسف اللـــــــــــــه به 300 قدم في لحظة واحدة في الليل وهذا ما بقي من آثره
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

طريقه سهله لتتصدق بـ 360 صدقه يوميا !!


كثيرٌ من الناس لا يعلم شيئاً عن أجر هذه الصلاة ..


و ربما لا أبالغ إن قلت أن معظم المسلمين لا يعرفون هذه الصلاة كليا..

و ربما لم يصلوها في مسيرة حياتهم قط!!

تعالوا نتعرف عليها.. :)


يبتدئ وقتها بارتفاع الشمس قدر رمح..


وينتهي حين الزوال..

ولكن المستحب أن تؤخر إلى أن ترتفع الشمس ويشتد الحر..


إنها صلاة الضحى..


فعن زيد بن أرقم - رضي الله عنه - قال : (خرج النبي -صلى الله عليه وسلم- على أهل قباء وهم يصلون الضحى، فقال صلاة الأوابين إذا رمضت الفصال من الضحى )رواه مسلم والترمذي..


صلاة الأوابين..

هنيئا لمن استطاع أن يجعلها جزءاً من برنامجه الصباحي..


تقرباً إلى الله جل وعلا ، وطمعاً في ثوابه..

وليكون بذلك أحد الموفقين الذين يحرصون على إحياء شعيرة من شعائر الدين..

ويواظب على هذه السنة التي وردت في فضلها أحاديث كثيرة..

زين حياتك بتألق هذا العقد الكبير من الأجر..

فالله بها يكفِك آخر يومك..

والمداومة عليها تزيد رصيد حسناتك وتكثِّر في سجداتك..

واعلم أنك لن تسجد سجدة لله إلا رفعك الله بها درجة وحط عنك بها خطيئة..


انظر إلى الأجر العظيم لصلاة الضحى و الذي للأسف تغافلنا عنه ..


فعن بريدة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "في الإنسان ستون وثلاثمائة مفصل، فعليه أن يتصدق عن كل مفصل صدقة" قالوا: فمن يطيق ذلك يا رسول الله؟ قال: "النخاعة في المسجد

تدفنها، والشيء تنحيه عن الطريق، فإن لم يقدر، فركعتا الضحى تجزيء عنك"..

فبمداومتك وقيامك لها تكون ممن عمل بوصية الرسول عليه الصلاة والسلام إذ قال : " أوصاني خليلي بثلاثٍ : صيامِ ثلاثةِ أيامٍ من كل شهر ، وركعتي الضحى ، وأن أوتر قبل أن أنام"..

واهنأ بدنياك..


واسعد بيومك تربت يداك وتذكر قول العزيز الجليل : " ابن آدم ، اركع لي أربع ركعاتٍ من أول النهار أكفك آخره" ..


طوبى لك إن لم يشغلك عنها شاغل..

وضع نصب عينيك شعارا يثري حماسك ويذكرك بهذا الأجر العظيم ..

"صلاة الأوابين نعمة لا تحلو الحياة إلا بقيامها ولا يعلم قدرها إلا من ذاق حلاوتها"

هذه كانت هدية من هدايا رسول الله صلى الله عليه وسلم لهذه الأمة..

كيف لا.؟ وهو من تركنا على المحجة البيضاء

ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك..

ما ترك خيراً إلا دلنا عليه، ولا شراً إلا وحذرنا منه..

ولنا فيه عليه الصلاة والسلام أسوة حسنة فلنسارع لنقتدي به..

** الخلاصة **

بالعقل و المنطق ..

كم دقيقة سوف تستقطع من وقتك الثمين لتفرغ نفسك لصلاة ركعتي الضحى؟؟

الجواب المنطقي هو خمس دقائق كحد أقصى و دقيقة واحدة كحد أدنى..

خمس دقائق يومياً =360 صدقة يومياً

فلا تبخلوا على أنفسكم .. و إليكم بعض المقترحات التي ممكن أن تستفيد منها في حياتك اليومية:

- صليها قبل أن تخرج إلى عملك (إن دخل وقت الضحى) .


- أو خذ راحة خمس دقائق من عملك و صليها و حث زملائك على صلاتها مع تبيين فضلها.

- إن كنت تقضي صباحك في المنزل .. فتوضأ و صليها.


- أرسل رسالة جوال يومياً إلى أحد أقربائك أو أصدقائك في وقت الضحى و تذكرهم بها..و لا تنسى أن الدال على الخير كفاعله..

للاستفادة القصوى من الموضوع:


1- بإمكانك طباعة الموضوع على صفحة A4 وتعليقها في لوحة الإعلانات في مكان عملك.


2- بإمكانك نقل الموضوع إلى منتديات أخرى.



3- بإمكانك إرسال الموضع عبر البريد الالكتروني إلى أصدقائك.



4- قم بطباعة المطوية التالية و توزيعها لعائلتك و أصدقاءك أو ضعها في المسجد أو مصعد السكن أو العمل كمثال..




تذكر دائماً أن المستفيد الأول من نشر الموضوع هو أنت فلا تبخل على نفسك !!



استغفر الله .. استغفر الله .. استغفر الله


من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

بالصور : سمكه لها ارجل - سبحان الله

هل تصدق ان الاسماك لها ارجل ؟

سمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء

سمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء. سمكة لكنها ليست كأي سمكة !

قد يكون اسمها غريباً بعض الشيء لكنه لن يكون بغرابة شكلها




فهل تتصوروا أنكم تنظرون الآن إلى صورة “سمكة”؟!!
إنها سمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء Red-lipped batfish، وهي من الأسماك العجيبة التي تم اكتشافها قرب جزر جلاباجوس التي تقع قبالة سواحل الإكوادور في أمريكا الجنوبية.






لا تكمن غرابة هذه السمكة في شكلها فقط بل في تكوينها أيضاً، لأن زعانف هذه السمكة تحورت لتبدو كما لو كانت أقداماً لتستطيع هذه “السمكة” استخدامها في السير على قيعان البحار (سمكة لا تجيد السباحة!!).






يصل طول سمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء إلى 40 سم ، وتتغذى تلك السمكة الغريبة على الأسماك الأصغر منها من خلال دفن نفسها في رمال قاع البحر، وما أن يقترب سرب من الأسماك ويمر فوقها حتى تندفع كالصاروخ لتأكل أكبر كمية ممكنة من هذه الأسماك الصغيرة، ولذا فسمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء من الأسماك المشهورة بسلوكها العدواني.






أما عن سبب التسمية فيعود إلى جسمها المسطح وزعانفها التي تبدو أقرب للأجنحة والأقدام، ما جعل شكلها يبدو أقرب لخفاش منه لسمكة.



من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

الدعاء بأسماء الله الحسنى

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

الدعاء للوالدين

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

إن الله يحبك ... فكيف لاتحبه انت ؟!!

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

ما اجمل القرب من رب العالمين

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

ماذا وجد من فقد الله ؟؟

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

ادعيه واذكار تقال بعد الصلاه ... ادعيه جميله

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

عَشْر همسات لأهل المِحَنِ والبلاء

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

هل ظلم الاسلام المرأه ؟؟ هنا الاجابه

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

عظماء على فراش الموت ... قالو

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

مفاتيح الاخطاء ...

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

أكثر من الاستغفار ... هل تعرف لماذا ؟

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

لماذا سميت الصلوات الخمس بهذا الاسم ؟ ولماذا في هذه المواعيد ؟

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

نهاية إسرائيل في القرآن الكريم

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

اجمل رساله الى مريض

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

أحــوال النــاس في القبـــور


أحــوال النــاس في القبـــور

تختلف أحوال الناس في قبورهم بحسب ما قدموا في حياتهم .. فمن كان في حياته مطيعًا لربِّه، أُنير له قبره ووسِعَ عليه .. أما من كان في حياته عاصيًا، عُذِب في قبره أشد العذاب .. نسأل الله العفو والعافية ....

عن أبي هريرة : عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال "إن المؤمن في قبره لفي روضة خضراء، فيرحب له قبره سبعون ذراعًا وينور له كالقمر ليلة البدر .. أتدرون فيما أنزلت هذه الآية؟ .. {.. فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى} [طه: 124] .. قال "أتدرون ما المعيشة الضنك؟"، قالوا: الله ورسوله أعلم ..

قال "عذاب الكافر في قبره، والذي نفسي بيده إنه يسلط عليه تسعة وتسعون تنينًا. أتدرون ما التنين؟ .. سبعون حية، لكل حية سبع رؤوس يلسعونه ويخدشونه إلى يوم القيامة" [رواه أبو يعلى وحسنه الألباني، صحيح الترغيب والترهيب (3552)]



وقال عبيد بن عمير الليثي "ليس من ميت يموت إلا نادته حفرته التي يدفن فيها:

أنا بيت الظلمة والوحدة والإنفراد،

فإن كنت في حياتك لله مطيعًا كنت عليك اليوم رحمة، وإن كنت عاصيًا فأنا اليوم عليك نقمة ..

أنا الذي من دخلني مطيعًا خرج مسرورًا، ومن دخلني عاصيًا خرج مثبورًا" [إحياء علوم الدين (4:498)]





الأعمال الصالحة تحفظ صاحبها في قبره

وما أن يدخل الميت القبر يأتيه ملكان بأسئلةٍ محددة، وتختلف إجابة الميت وحاله في قبره بحسب أعماله التي كان يعملها في الدنيـــا .. فلن يدخل معه القبر إلا العمل ..

عن أبي هريرة (رضى الله عنه): عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال "إن الميت إذا وضع في قبره إنه يسمع خفق نعالهم حين يولوا مدبرين، فإن كان مؤمنًا كانت الصلاة عند رأسه وكان الصيام عن يمينه وكانت الزكاة عن شماله وكان فعل الخيرات من الصدقة والصلاة والمعروف والإحسان إلى الناس عند رجليه.

فيؤتى من قبل رأسه، فتقول الصلاة: ما قبلي مدخل .. ثم يؤتى عن يمينه، فيقول الصيام: ما قبلي مدخل .. ثم يؤتى عن يساره، فتقول الزكاة: ما قبلي مدخل .. ثم يؤتى من قبل رجليه، فيقول فعل الخيرات من الصدقة والمعروف والإحسان إلى الناس: ما قبلي مدخل.

فيقال له: اجلس، فيجلس قد مثلت له الشمس وقد دنت للغروب، فيقال له: أرأيتك هذا الذي كان قبلكم ما تقول فيه؟ وماذا تشهد عليه؟، فيقول: دعوني حتى أصلي، فيقولون: إنك ستفعل، أخبرنا عما نسألك عنه، أرأيتك هذا الرجل الذي كان قبلكم ماذا تقول فيه؟ وماذا تشهد عليه؟، قال: فيقول: محمد أشهد أنه رسول الله وأنه جاء بالحق من عند الله، فيقال له: على ذلك حييت وعلى ذلك مت وعلى ذلك تبعث إن شاء الله. ثم يُفتح له باب من أبواب الجنة، فيقال له: هذا مقعدك منها وما أعد الله لك فيها، فيزداد غبطةً وسرورًا. ثم يفتح له باب من أبواب النار، فيقال له: هذا مقعدك وما أعد الله لك فيها لو عصيته، فيزداد غبطةً وسرورًا. ثم يفسح له في قبره سبعون ذراعًا وينور له فيه، ويعاد الجسد كما بدأ منه فتجعل نسمته في النسيم الطيب وهي طير تعلق في شجر الجنة ..

فذلك قوله {يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ} [إبراهيم: 27]


وإن الكافر إذا أتي من قبل رأسه، لم يوجد شيء .. ثم أتي عن يمينه، فلا يوجد شيء .. ثم أتي عن شماله، فلا يوجد شيء .. ثم أتي من قبل رجليه، فلا يوجد شيء.

فيقال له: اجلس، فيجلس مرعوبًا خائفًا .. فيقال: أرأيتك هذا الرجل الذي كان فيكم؟ ماذا تقول فيه وماذا تشهد عليه؟، فيقول: أي رجل؟!، ولا يهتدي لاسمه .. فيقال له: محمد، فيقول: لا أدري، سمعت الناس قالوا قولاً فقلت كما قال الناس .. فيقال له: على ذلك حييت وعليه مت وعليه تبعث إن شاء الله، ثم يُفتح له باب من أبواب النار، فيقال له: هذا مقعدك من النار وما أعد الله لك فيها فيزداد حسرة وثبورًا .. ثم يُفتح له باب من أبواب الجنة، ويقال له: هذا مقعدك منها وما أعد الله لك فيها لو أطعته، فيزداد حسرةً وثبورًا .. ثم يضيق عليه قبره حتى تختلف فيه أضلاعه، فتلك المعيشة الضنكة التي قال الله {.. فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى} [طه: 124]" [رواه الطبراني في الأوسط وابن حبان في صحيحه وحسنه الألباني، صحيح الترغيب والترهيب (3561)]







فهذا المؤمن الصالح، نجى من عذاب القبر بحفظ أعماله الصالحة له .. من صلاة وصيام وصدقة وأعمال بر، التي أحاطت به في قبره ودفعت عنه العذاب.

واعلم أن الأعمال الصالحة هي التي تُثَبتك عند السؤال في القبر .. فمهما أوتيت من علم لن ينفعك في قبرك، إذا لم تكن تعمل بما عَلِمت ..

أما الذي يُعَذَب في قبره، فقد كان مسلمًا من أهل القبلة لكنه لم يكن على يقين من شهادة "أن لا إله إلا الله، وأن محمدًا رسول الله" التي نطق بها لسانه .. كان يسمع الناس يقولون قولاً، فقال مثلهم .. فعاش حياته خطئًا!

عاش في غفلة ولهو ولعب، ولم يُعِد العُدة للموت!


وموت الفجأة من علامات الساعة .. وما أكثره في عصرنا، خاصةً بين الشباب الذين يختطفهم الموت بدون أي مقدمـــات .. كما قال النبي(صلى الله عليه وسلم) عنه "موت الفجأة أخذة أسف" [رواه أبو داوود وصححه الألباني، صحيح الجامع (6631)] .. لأن صاحبه لا يستعد له.

فالموت يأتي بغتة .. والقبـر صندوق العمل ..

قال تعالى {كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ} [آل عمران: 185]







أتحب أن تموت أثنــاء مشاهدتك لفيلم أم مسلسل؟! .. أو وأنتِ تستمعين إلى الأغاني ؟! ..

أو وأنت نائمٌ عن الصلاة؟! ..

أم تحبين أن تموتي أثناء محادثتك لأحد الشباب على الشات؟!

فمتى تفيق من غفلتك وتتأهب لآخرتك؟!






فــوائـــد ذكر الموت

إن الموت هو الحقيقة الباقية وكل نفسٍ ستلاقيه لا محالة، ومن يُكثِر من ذكر الموت ينال الفوائد التالية ..

1) يُعَجِل التوبــــة .. 2) ويقنع قلبه، فيزهد في الدنيا وما فيها ..

3) وينشــط للعبـــادة .. 4) ويرق قلبه ..



اشتكت امرأة إلى عائشة (رضى الله عنها) قساوة قلبها، فقالت لها "اكثري ذكر الموت يرق قلبك"، ففعلت، فرق قلبها فجاءت تشكر عائشة(رضى الله عنها) . [إحياء علوم الدين (4:451)]



فذكر الموت شاحن، يدفعك لفعل الطاعات وعدم المبالاة بالدنيــا وهمومها ..

وليس دافعًا لليأس والإحباط كما يدَّعي البعض، بل هو واقع لابد أن نستعد له ..

قال الحسن البصري "فضح الموت الدنيا، فلم يترك لذي لب فيها فرحًا، وما ألزم عبد قلبه ذكر الموت إلا صغرت الدنيا عليه، وهان عليه جميع ما فيها" [مختصر منهاج القاصدين (4:155)]

قال بعض السلف "من عرف الموت هانت عليه مصائب الدنيا وغمومها" [حلية الأولياء (2:474)] .. ويقول آخر "من جعل الموت نصب عينيه، لم يبال بضيق الدنيا ولا بسعتها" [صفة الصفوة (2:202)]









طرق الوقاية من فتنة القبر

إن كنت تخشى على نفسك من عذاب القبر وأهواله، عليك أن تسعى جاهدًا بعمل الصالحات أثناء حياتك؛ كي تحفظك بعد مماتك .. ومن أهمها::

1) قراءة سورة تبـــارك كل ليلة ..

عن أبي هريرة (رضى الله عنه) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم)"إن سورة في القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له، وهي {تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ ..} [الملك:1]" [رواه أحمد وصححه الألباني، مشكاة المصابيح (2153)]


2) كثرة الدعاء أن يُعيذك الله من موت الفجأة ..

فقد كان من دعاء النبي أن يقول "اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سخطك" [رواه مسلم] .. فأكثِر من هذا الدعاء في صلاتك وجميع مواطن الإجابة.


3) استقامة العبد ومداومته على طاعة الرحمن سبحانه وتعالى ..

يُخفف عنه البلاء والصدمات، ويحفظه في قبره ويؤنس وحشته .. فلا يتمنى المرء بعد موته أن يعود إلى الحياة إلا ليزداد في الأعمال الصالحة؛ لأنه تيقَّن أنه لن ينفعه سواها ..


عن أبي هريرة (رضى الله عنه): أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) مر بقبر فقال "من صاحب هذا القبر؟"، فقالوا: فلان .. فقال "ركعتان أحب إلى هذا من بقية دنياكم" [رواه الطبراني وقال الألباني: حسن صحيح، صحيح الترغيب والترهيب (391)]

وقال الله عزَّ وجلَّ {حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ (99) لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ} [المؤمنون: (99) (100)]









عاهد ربَّك من الآن على أن تتوب إليه توبة إيجابيـــة ..

وتدمر جميع الحواجز التي تحول بينك وبين العودة إليه سبحانه، وتقطع تعلقك بكل ما سواه ..

عاهد ربَّك على أن تدخل في الإسلام كــــافة، بالتزامك بجميع أوامره ..

حافظ على وردك من القرآن والقيام، وأكثِر من الأعمال الصالحة من ذكر وصدقة ..

استن بسُنَّة نبيك محمد (صلى الله عليه وسلم) ظاهرًا وباطنًا ..

تخلَّص من أخلاقك السيئة وأحسن تعاملك مع من حولك ..

كل ابن وابنة يبرون بآبائهم .. كل زوجة تطيع زوجها لأجل ربَّها .. كل زوج يُحسِن معاشرة زوجته ..



تبرأ من حولك وقوتك، واستعن بالله ولا تعجز ..



نسأل الله جلَّ في علاه أن يُصلحنا ويجعلنا من عبــاده الصالحين ..

اللهمَّ ارزقنا حُسن الخـــاتمة ولا تتوفنا إلا وأنت راضٍ عنا
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

سورة الملك بصوت الشيخ احمد بن علي العجمي


سورة الملك بصوت الشيخ احمد بن علي العجمي


من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

فضل الدعاء لاخيك المسلم في ظهر الغيب

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

نحو فهمٍ صحيح لقوله تعالى{ إنَّ كيدكُنَّ عَظِيم}


كثيراً مانسمع البعض ممن يصفون النساء بأن كيدهن أقوى من كيد الشيطان !!
مستدلين بذلك قوله تعالى : { إن كيدكن عظيم } ( سورة يوسف _ آية 28 )
مقابل قوله تعالى { إن كيد الشيطان كان ضعيفا } ( سورة النساء _ آية 76 )
وهذا توضيح بسيط لما تضمنته الأيتان ..
نسأل الله للجميع النفع والفائدة ... إليكم ..
.................................................. .............................................


من الأيات القرآنية التي أساء الناس فهمها ومن ثم أخطأوا في الإستدلال بها
قوله تعالى : { إن كيدكن عظيم }
و إذا ما أرادوا المبالغة في الإستشهاد لقولهم فإنهم يقولون : إن الله تعالى وصف
كيد الشيطان بالضعف بقوله : { إن كيد الشيطان كان ضعيفا }
وعلى هذا نجد أن كيد النساء أشد من كيد الشيطان .



في البداية لابد أن نفهم الجملة كما وردت ضمن سياقها القرآني حتى تُفهم فهماً صحيحاً ..


هذه الجملة جزء من الأية الكريمة { فلما رأى قميصه قُدًّ من دبرٍ قال إنه من كيدكن
إن كيدكن عظيم }
وهذه الآية حكيت على لسان العزيز - عزيز مصر - حينما راودت امرأتُه يوسف عليه السلام
عن نفسه فقال : { معاذ الله إنه ربي أحسن مثواي إنه لا يفلح الظالمون }
فهرب منها يوسف الصِّدِّيق فلحقته
{ واستبقا الباب وقدًّت قميصه من دبر ٍوألفيا سيدها لدا الباب
قالت ما جزاء من أراد بأهلك سوءاً }
تقصد يوسف عليه السلام { إلا أن يسجن أو عذاب ٌ أليم . قال هي راودتني عن نفسي }
وعندها { وشهد شاهدٌ من أهلها } وشهادته أنه قال : { إن كان قميصه قُدًّ من قُبُل ٍ} من أمامه
{ فصدقت } أي صدقت أنه أراد بها سوءاً { وهو من الكاذبين } في قوله أنها راودته عن نفسه .
{ وإن كان قميصه قُدًّ من دُبر ٍ} أي من ورائه { فكذبت} في دعواها عليه { وهو من الصادقين }
في دعواه عليها .


{ فلما رأى } أي العزيز { قميصه } أي قميص يوسف ٍ{ قُدًّ من دبر } قال مقولته تلك
{ إنه من كيدكن }


أي أن هذا البهت ناشىء من إحتيالكن أيتها النساء ومكركن ، { إن كيدكن عظيم }
أي أن مكركن مما دبرتن شيءٌ عظيم .


إذن هذه الجملة حكيت في القرآن الكريم على لسان عزيز مصر ، وليس في الآية ما يدل
على تقرير الله تعالى وتوكيده لهذه الجملة ولكن حكاه الله تعالى عنه .
ويقول إبن المنير في حاشيته على ( الكشاف ) أن الآية التي ذكر فيها كيد الشيطان هي
من قول الله تعالى غير محكي ، وأن كيد الشيطان المذكور في الآية مقابلاً لكيد الله تعالى
فكان ضعيفاً بالنسبة إليه كما جاء في أول الآية { الذين آمنوا يقاتلون في سبيل الله و الذين
كفروا يقاتلون في سبيل الطاغوت فقاتلوا أولياء الشيطان
إن كيد الشيطان كان ضعيفا . } ( النساء - 76 )


وبهذا لا يصح الإستدلال بالآية الكريمة على أن
كيد النساء يفوق كيد سائر خلق الله ومن ضمنهم الشيطان .



شرح : د/ عدنان خليفات
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

بالفيديو : ظابط يأمر المعتقلين بالسجود لحسني مبارك والطواف حول شجره !!!


بالفيديو : ظابط يأمر المعتقل بالسجود لحسني مبارك والطواف حول شجره !!!

شااهدو هذا الفيديو ومايدل على الكفر البين وانتهاك كل حقوق الادميه

والتعذيب المبرح وسوء المعامله وكل ماتتخيله ... لاحول ولاقوه الا بالله
ادعو الله سبحانه ان يكون نهايه هذا العهد الظالم بعد احداث الثوره المباركه

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

صلاه السنه قبل كل صلاه مفروضه , وعددها وثوابها


صلاة السنه واوقاتها وعددها وثوابها


عن أم حبيبة رضي الله عنها قالت

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

"من صلى في يوم وليلة ثنتي عشرة ركعة

بني له بيت في الجنة أربعا قبل الظهر وركعتين بعدها

وركعتين بعد المغرب وركعتين بعد العشاء

وركعتين قبل صلاة الفجر". (رواه الترمذي)
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

لماذا حرم الله مصافحة الرجال للنساء ؟ حقيقه علميه


لماذا حرم الله مصافحة الرجال للنساء ؟
.
...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لماذا يحرم على الرجال مصافحة النساء؟ ( حقيقة علمية )

للشيخ عبد المجيد الزنداني

قالوا: ماذا لو صافحت المرأة الرجل؟

قال علم التشريح: هناك خمسة ملايين خلية في الجسم تغطي السطح.. كل خلية من هذه الخلايا تنقل

الأحاسيس؛ فإذا لامس جسم الرجل جسم المرأة سرى بينهما اتصال يثيرالشهوة.

وأضاف علم التشريح: حتى أحاسيس الشم، فالشم قد ركب تركيباً يرتبط بأجهزة الشهوة؛ فإذا أدرك


الرجل أو المرأة شيئاً من الرائحة سرى ذلك في أعصاب الشهوة، وكذلك السماع وأجهزة السمع
مرتبطة بأجهزة الشهوة، فإذا سمع الرجل أو سمعت المرأة مناغمات من نوع معين كأن يحدث نوع من

الكلام المتصل بهذه الأمور أو يكون لين في الكلام من المرأة فإن كله يترجم ويتحرك إلى أجهزة

الشهوة! وهذا كلام رجال التشريح المادي من الطب يبينونه ويدرسونه تحت أجهزتهم وآلاتهم ونحن

نقول سبحان الله الحكيم الذي صان المؤمنين والمؤمنات فأغلق عليهم منافذ الشيطان وطرق فساده.

قال تعالى:

(قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) [النور

الله لا اله الا انت سبحانك اللهم اني كنت من الظالمين
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

النامصه والتنمصه وحكم رسم الحاجبين للبنات || محمد حسان


النامصه والتنمصه وحكم رسم الحاجبين للبنات || محمد حسان

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

حلقه محمد حسان كامله في برنامج مصر انهارده || التلفزيون المصري



حلقه محمد حسان كامله في برنامج مصر انهارده || التلفزيون المصري

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

اولاد القذافي يطالبون والدهم بالتنحي عن حكم ليبيا !!


ذكر موقع "ميدل إيست أون لاين" البريطانى عن تقرير إسرائيلى صدر مساء الأربعاء، إن أولاد الزعيم الليبى معمر القذافى يطالبون والدهم بالتنحى عن الحكم فى أعقاب الثورة الليبية والرحيل إلى دولة "نيكارجوا".

وأضاف التقرير، أن القذافى ما زال يرفض التنحى ويصر على مواصلة محاربة شعبه، وأن الابن الوحيد الذى لا يزال يدعمه هو سيف الإسلام فقط.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلى عن مقربين من عائلة القذافى المتواجدين خارج ليبيا قولهم، أن أبناء القذافى حصلوا على موافقة رئيس "نيكارجوا" "مانويل أورتيجا" المدعوم من الولايات المتحدة بمنح القذافى وعائلته لجوءاً سياسياً.
من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

علماء اوروبا يمنحون طفل فلسطيني 8 سنوات لقب عالم !!

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

التوحيد

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

أمراض النفس البشرية لفضيلة الشيخ عبدالله بصفر


أمراض النفس البشرية لفضيلة الشيخ عبدالله بصفر

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

نصائح لتجنب التشخيص الخاطئ عند الاحساس بألم ما

من فضلك انضم لصفحتنا على الفيس بوك ↓↓

Share انشر الموضوع على الفيس بوك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger